السبت، 17 سبتمبر 2016

ماذا جرى في اليوم الثالث والعشرين من الغزو الامريكي للعراق 10 نيسان 2003 ؟


غادر صدام حسين صباح هذا اليوم العاشر من نيسان 2003 بعد أن صلى في جامع بشر الحافي صلاة الصبح وارتدى الملابس العربية وعلى رأسه العقال العربي حيث خلع اللباس العسكري وركب الزورق النهري من شاطيء السفينة في الأعظمية نحو شاطيء المحيط في منطقة الكاظمية في الكرخ وكانت الأعظمية ليلتها رغم القصف الليلي بالطائرات والمدافع الموجه نحوهم.
واستيقظت بغداد فجر اليوم على أصوات الإنفجارات والقصف الجوي والمدفعية العراقية المضادة للطائرات ضد القوات الامريكية الغازية.
وسيطر المقاتلون العرب والعراقيون على إحياء الأعظمية والوزيرية والمنصور وأقاموا نقاط تفتيش ودوريات بالشوارع .
مما دفع القيادة الأمريكية الغازية إلي شن غارات مكثفة على هذه المناطق بعد ان انسحبت القوات الأمريكية من الأماكن التي ظهرت بها في وسط بغداد يوم أمس .
وجرت معركة حامية الوطيس بين المقاتلين العراقيين وقوات العدو عند مسجد الإمام أبي حنيفة النعمان بن ثابت الكوفي رحمه الله واستمرت ما يقارب من سبع إلى تسع ساعات، حيث شارك في البعض منها صدام حسين وتكبد فيها العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات واستشهد خمسة عراقيين وأصيب ستة بجراح كما استشهد عدد من المجاهدين العرب وتم دفنهم في مقبرة جامع بشر الحافي رحمهم الله جميعا والشهداء هم كل من :
1 – خالد سعيد الخطيب : سورية.
2 – المرحوم.. مجهول الهوية، عربي الجنسية.
3 – محمد السيد خليل العيسى : مصر.
4 – المرحوم.. مجهول الهوية، عربي الجنسية.
5 – المرحوم.. مجهول الهوية، عربي الجنسية.
6 – موسى ابراهيم الدريكر : سورية.
7 – علي شحاذة المرعي : سورية.
8 – محمد اسعد المحمد : سورية.
9 – محمد نبيل فستقي : سورية.
10 – فادي.. : سورية.
11 – قبر يضم مجموعة من الشهداء العرب.
12 – احمد النقرش : سورية.
13 – مأمون مصطفى موسى : سورية.
14 – نزار شهاب احمد العبيدي : العراق – عضو قيادة فرقة في الحزب.
15 – بشار عبد الرزاق حنوش الأعظمي، العراق.
16 – جبار محمد جاسم الزوبعي، العراق.
17 – شاكر محمود سلمان الصفار، العراق.
18 – محمد موسى جاسم الخشالي، العراق.
19 – مثنى عبد الرحيم العبيدي، العراق.
20 – محمود نصيف سعيد، العراق.
21 – منير محمد نصيف الحديثي، العراق – عضو قيادة فرقة.
22 – يوسف ياسين طه علي البوحيات.
23 – محمود نصيف عيد آل اسماعيل يونس.
24 – كريم عباس علي الجنابي، العراق.
25 – حيدر محمد شعلان آل سكران.
26 – اقدس ناجي.
27 – ناطق اياد ناطق.
28 – سعد صالح زكي الأعظمي، العراق.
29 – زاهر حسين علي.
30 – علي حسين مكي الأعظمي، العراق.
31 – وليد شهاب احمد العزاوي، العراق.
32 – عبد الكريم صبيح اسماعيل القيسي، العراق – عضو قيادة فرقة.
33 – سعد مهدي صالح القره غولي، العراق – عضو فرع.
وشن فدائيو صدام في منطقة الأعظمية مستخدمين رشاشات الكلاشنكوف وقذائف الاربي جي هجوما عزوما على العلوج الامريكان من اللواء الاول من الفرقة الخامسة قرب قصر الاعظمية وقتلوا عددا كبيرا منهم وجرحوا اخرين حسبما اعترف العلج الميجور مات بيكر الضابط من مشاة سلاح البحرية الاميركية (المارينز) الذي قال “سقط بعض القتلى في الهجوم لكنني لا اعرف عددهم.”
وهي العملية الفدائية الاولى التي تستهدف الغزاة الامريكان في بغداد التي دخلوها امس وهو ما دعا العلج جنرال سلاح الجو الاميركي فيكتور رينوارت ان يعلن اليوم ان بغداد ما زالت “مكانا خطرا” تجري فيه معارك متقطعة ولكنها عنيفة واعتبر ان القوات الاميركية البريطانية “تغطي 50 الى 60% من الاراضي العراقية .
وأعترف العلج الكولونيل جريج جاس قائد الفرقة 101 المحمولة جوا بوجود مقاومة عراقية عنيفة فيما أعلن الناطق باسم القيادة الاميركية الوسطى الغازية في مؤتمر صحافي في قاعدة السيلية بقطر ان المعارك “متواصلة” من اجل السيطرة الكاملة على بغداد حيث ما زالت هناك “جيوب مقاومة” تنشط فيها عناصر من القوات شبه العسكرية العراقية والحرس الجمهوري.
وخفف العلج السرجنت جيف تريبر ” من عدد خسائرهم وقال هناك 13 اصابة على الأقل وقتل جندي في القتال”.
وقتل الفدائيون والمجاهدون العلج رئيس العرفاء تيري دبليو. همنغواي في أحد شوارع بغداد عندما أنفجرت سيارة ملغومة قرب عربة القتال المدرعة برادلي التي كان يستقلها.
كما لقي العريف جيفري بوهر مصرعه في شمال بغداد بنيران فدائيي صدام الابطال .
معركة ساحة عنتر
كما شن المجاهدون العرب وفدائيو صدام هجوما مساءا على الفرقة الأمريكية الأولى التي سلكت طريق القناة ومحمد القاسم في ساحة عنتر استخدم فيها الفدائيون أسلحة الـ(آر بي جي) والرشاشات الكوشنكوف والبتيكا وبعد ساعتين من القتال انسحب العدو تجاه شارع طريق محمد القاسم وحضر طه ياسين رمضان نائب رئيس الجمهورية والتقى بالمجاهدين واستمع إلى طلباتهم التي كانت تنحصر فقط بتوفير السلاح والعتاد ليواجهوا به الغزاة الأميركان ووعدهم بذلك.
how_ads.js"> معركة العطيفية
وشن فدائيو صدام والمقاتلون العرب معهم هدوما عزوما اخراً على العلوج الامريكان في منطقة العطيفية في جانب الكرخ من بغداد عند بداية شارع حيفا من جهة نادي الزوراء وشاركت مروحيات قتالية اميركية لإنقاذ العلوج الذين حوصروا في المنطقة وبدأ الفدائيون بذبحهم.
معركة الدورة
كما تصدى الفدائيون للعدو مرة اخرى في منطقة الدورة حيث قام العلوج الغزاة بقصف الأهالي بطائرات الاباتشي ومقاتلات أف 16 والبريداتور ومن بين الشهداء اطفالا ونساء سقطوا قرب جسر الدورة الملاصق لباب محطة توليد الكهرباء من جهة الشارع المؤدي الى المصفى .
وأعترف علج ضابط امريكي ان المقاتلين العراقيين هاجموا رتلا للمدرعات الاميركية، لكن شاهدا قال ان الاميركيين اطلقوا النار على السيارات المدنية العابرة على الطريق الرئيسي مما أدى الى استشهاد عدد كبير من المدنيين.
المقاومة في العمارة
واعترافاً بعنف المقاومة العراقية في بغداد وشدة توتر الموقف بها وبمناطق أخري أعلن مسئول عسكري من فوق حاملة الطائرات “كيتي هوك” أن الطائرات الأمريكية استأنفت عمليات القصف الجوي المكثف على العراق وأنها أسقطت 41 قنبلة من بينها أربع قنابل زنة 2000 رطل استهدفت بشكل خاص مواقع رادار.. كما أشار إلى وجود معارك ضارية في مدينة العمارة حيث الفيلق الرابع البطل حيث قال إن القصف استهدف الدبابات والعربات المدرعة وغيرها من العربات في المدينة المجاهدة .
واعترفت القيادة المركزية أن القوات الأمريكية الغازية من انها لم تستطع حتى الآن دخول مدينتي الكوت والعمارة بسبب المقاومة وأشاروا إلى وجود عناصر الحرس الجمهوري بالكوت وأنها لا تزال تواجه المقاومة في مدينة البصرة..
قناص بصراوي
كما تمكن الفدائيون من قتل علج ضابط بريطاني في البصرة في أحد شوارع المدينة بعد إن تصدى له قناص بصري ( وإعطاها له بالكصة !!)
واعترف العلج الجنرال في سلاح الجو الاميركي فيكتور رينوارت ان بغداد ما زالت مكانا خطرا تجري فيه معارك متقطعة ولكنها عنيفة .
وأعتبر إن القوات الاميركية البريطانية تغطي 50 الى 60% من الاراضي العراقية.
لوا امعنا بما جاء فيها بتوجيه تحشيد العدوانيين ضد العراق لنرى ماذا قالوا على لسان ارميا في الاسفار 51 :
11- سنوا السهام. اعدوا الاتراس. قد ايقظ الرب روح ملوك مادي لان قصده على بابل ان يهلكها. لانه نقمة الرب نقمة هيكله.
12- على اسوار بابل ارفعوا الراية. شددوا الحراسة. اقيموا الحراس. اعدوا الكمين لان الرب قد قصد وايضا فعل ما تكلم به على سكان بابل.
فيقولون ان التلمود يقول في الاسفار 50 :
50: 1 الكلمة التي تكلم بها الرب عن بابل و عن ارض الكلدانيين على يد ارميا النبي
50: 2 اخبروا في الشعوب و اسمعوا و ارفعوا راية اسمعوا لا تخفوا قولوا اخذت بابل خزي بيل انسحق مرودخ خزيت اوثانها انسحقت اصنامها
50: 13 بسبب سخط الرب لا تسكن بل تصير خربة بالتمام كل مار ببابل يتعجب و يصفر بسبب كل ضرباتها
50: 14 اصطفوا على بابل حواليها يا جميع الذين ينزعون في القوس ارموا عليها لا توفروا السهام لانها قد اخطات الى الرب
50: 15 اهتفوا عليها حواليها قد اعطت يدها سقطت اسسها نقضت اسوارها لانها نقمة الرب هي فانقموا منها كما فعلت افعلوا بها
50: 16 اقطعوا الزارع من بابل و ماسك المنجل في وقت الحصاد من وجه السيف القاسي يرجعون كل واحد الى شعبه و يهربون كل واحد الى ارضه
50: 17 اسرائيل غنم متبددة قد طردته السباع اولا اكله ملك اشور ثم هذا الاخير نبوخذراصر ملك بابل هرس عظامه
50: 29 ادعوا الى بابل اصحاب القسي لينزل عليها كل من ينزع في القوس حواليها لا يكن ناج كافئوها نظير عملها افعلوا فيها حسب كل ما فعلت لانها بغت على الرب على قدوس اسرائيل
50: 30 لذلك يسقط شبانها في الشوارع و كل رجال حربها تهلكون في ذلك اليوم يقول الرب.
تكنلوجيا متطورة لخدمة الكذب والاجرام
ووجه المجرم جورج بوش أمس كلمة لشعب العراق من خلال محطة تليفزيونية جديدة تسمي “نحو الحرية” أقامتها الحكومتان الأمريكية والبريطانية موجهة للعراقيين وتبث إرسالها من طائرة أمريكية طراز “سي – 130” تحلق في أجواء العراق.
كما وجه رئيس الوزراء البريطاني التابع بلير أيضا كلمة إلى الشعب العراقي أوضح فيها أن بلاده لم تكن راغبة في خوض هذه الحرب إلا أن رفض صدام حسين تسليم أسلحة الدمار الشامل لم يتح أي خيار سوى أن تشن الحرب!!
ولم يستطع العراقيون مشاهدة هذين الكذابين بسبب انقطاع التيار الكهربائي لعموم العراق والحمد لله رب العالمين
وقتل عبدالمجيد الخوئي في مدينة النجف داخل حضرة الإمام علي ع وأتهم في قتله رياض النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق